إتفاقية إستخدام الموقع الشخصي لموظفي الخطوط ىالسعودية

 

 

 
 
قال الله سبحانه وتعالى : مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (قّ:18).
وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : إِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّهُ بِهَا دَرَجَاتٍ وَإِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَهْوِي بِهَا فِي جَهَنَّمَ  ( رواه البخاري). وعَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ يَضْمَنْ لِي مَا بَيْنَ لَحْيَيْهِ وَمَا بَيْنَ رِجْلَيْهِ أَضْمَنْ لَهُ الْجَنَّةَ (رواه البخاري). وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ ؟ قَالُوا : الْمُفْلِسُ فِينَا مَنْ لَا دِرْهَمَ لَهُ وَلَا مَتَاعَ ، فَقَالَ : إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلَاةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ ، وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا وَقَذَفَ هَذَا وَأَكَلَ مَالَ هَذَا وَسَفَكَ دَمَ هَذَا وَضَرَبَ هَذَا ، فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ ، فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ ، أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ (رواه مسلم) .
 
 
 
 المحتويات : 
أولاً: المقدمة.
ثانياً: التعريفات.
ثالثاً: إتفاقية إستخدام الموقع.
رابعاً: سياسة الخصوصية.
خامساً: شعار الموقع الشخصي لموظفي الخطوط الجوية العربية السعودية ومعاني تصميمه.
سادساً: الضمانات.
سابعاً: تحديد المسئولية.
ثامناً: الدعاية والإعلان.
تاسعاً: حقوق الموقع الشخصي لموظفي الخطوط الجوية العربية السعودية وإدارته.
عاشراً: إلتزامات المستخدم.
الحادي عشر: قوانين وشروط الموقع.
 
 
 
 أولاً: مقدمة

الموقع الشخصي لموظفي الخطوط الجوية العربية السعودية هو شخصي وخاص وليس له إرتباط أو علاقة ولا يمثل شركة الخطوط الجوية العربية السعودية أو صفتها ولا يتحدث بإسمها. وقد تم إنشائه بهدف الإستفادة من تقنيات الإنترنت والتعامل مع فعالياته وجمع كل موظفي الخطوط الجوية العربية السعودية حول العالم تحت سقف موقع واحد للتعارف والتقارب والتواصل وطرح قضايانا ومشاكلنا العملية ومناقشتها وطرح الحلول وإيصال اصواتنا وأرائنا للمسؤولين بطرق حضارية محترمة ومناسبة لا تتعارض مع الدين الإسلامي وشريعته أو مع سياسة وتوجهات حكومة المملكة العربية السعودية. إضافةً البحث عن الجديد والمفيد المقرون بالمعلومة والنصيحة وتبادل الخبرات والآراء والتعارف والترفيه البريء ، وكل ذلك يوفره الموقع الشخصي لموظفي الخطوط الجوية العربية السعودية.

وعليه فإن إستخدامك الموقع الشخصي لموظفي الخطوط الجوية العربية السعودية سواءاً كعضو مشترك أو مستخدم أو متصفح للموقع يعبر عن موافقتك على جميع بنود إتفاقية إستخدام هذا الموقع والذي يعتبر إتفاقية مستقلة بينك وبين الموقع ولا يعتبر الموقع مسؤول عن خرق بنود الإستخدام هذه تجاه أي طرف ثالث ، وأنك تقر على أن تبعات خرق هذه الشروط إنما تقع عليك وحدك. فإن كنت لا تقبل هذه الاتفاقية فعليك التوقف عن إستخدام هذا الموقع وخدماته.

 
 
 
 ثانياً: التعريفات

الموقع :  يقصد الموقع الشخصي لموظفي الخطوط الجوية العربية السعودية ومجموعتها على الفيس بوك بكل أقسامه وصفحاته وخدماته.

الشعار :  شعار الموقع الشخصي لموظفي الخطوط الجوية العربية السعودية.

الإدارة :  إدارة الموقع الشخصي لموظفي الخطوط الجوية العربية السعودية ومالكيه.

المستخدم : عضو الموقع الشخصي لموظفي الخطوط الجوية العربية السعودية المُسجل فيه وزائره وكل من يستفيد من خدمات الموقع الشخصي لموظفي الخطوط الجوية العربية السعودية بشكل مباشر أو غير مباشر.

 
 
 
 ثالثاً: إتفاقية إستخدام الموقع
1 - قبول قوانين وشروط الخدمة :

 يسري هذا الاتفاق بينك وبين "الموقع" ، واستعمالك للموقع الإلكتروني الخاص بـهذا "الموقع" يعني موافقتك على قوانين شروط الخدمة المبينة أدناه. فباستخدامك لمواقع أو اقسام "الموقع" تقر بأنك قرأت إتفاقية وقوانين وشروط الخدمة ، وبأنك وافقت على ذلك. كما توافق على قراءة هذه الإتفاقية والقوانين والشروط الخاصة بالخدمة والاستخدام قراءة دقيقة قبل إستخدامك لهذا "الموقع" ، فإذا كنت لا توافق عليها لا يسمح لك بدخول أو استخدام هذا "الموقع".

 
2 - إجراءات عامة :

أ) بإمكان إدارة "الموقع" إجراء مراقبة على مواقع أو اقسام"الموقع" ، كما بإمكانها التصرف بحرية في أي من المعلومات أو المواد التي تُرسل إليه من طرفك أو تجمع أثناء استعمالك "الموقع" ، ويمكنها الكشف عنها في أية حالة يخولها القانون.

ب) تتمتع إدارة "الموقع" بكامل الصلاحية في حق التغيير أو التبديل أو الزيادة أو النقصان في أي جزء من هذا الاتفاق ، كاملاً أو جزئياً ، وفي أي وقت كان ، وسيتم الإعلان عن أي تعديل يطرأ على هذا الاتفاق على "الموقع".

ج) بإمكان إدارة "الموقع" تغيير أو تعليق أو توقيف أي جانب من مواقع أو اقسام الموقع في أي وقت كان ، بما في ذلك المحتويات ، وقواعد البيانات التي يشتمل عليها "الموقع".

د) بإمكان إدارة "الموقع" أيضاً فرض حدود على محتويات أوخدمات معينة أو تحديد شروط لدخولك مواقع أو أقسام الموقع أو أي جزءٍ من أجزائه من دون إعلان أو مسئولية قانونية.

س) عند قيامك بالإستخدام أو وضع ملفات أو إدخال بيانات أو إجراء أي شكل من أشكال الاتصال (إتصالات فردية أو جماعية) ، فإنك تمنح بذلك لـهذا "الموقع" كامل الحق في استعمال هذه "المعلومات" بنسخها وترخيصها وتكييفها وتوزيعها وكشفها وإبدائها للعموم ، وإعادة إنشائها وتبليغها وتعديلها وتحريرها واستخدامها للاستفادة منها في كل مجال من مجالات الإعلام المعروفة اليوم أو المطورة فيما بعد ، وذلك بشكل دائم وعالمي ونهائي ولا محدود وغير استثنائي وحر. وبموجب هذا ، تتنازل عن كل الحقوق في أي ادعاء ضد "الموقع" (www.svstf1.com) يتعلق بأي خرق كان ، حقيقياً أو مزعوماً ، فيما يخص أي حق من حقوق الملكية ، وحقوق السرية والإعلان ، والحقوق الأخلاقية ، وحقوق النسبة المعلقة بتلك المعلومات ، تعترف بأن هذه المعلومات والبيانات الموجهة من وإلى هذا "الموقع" ليست سرية ، وتعترف بأنه عند وضع المواضيع والمعلومات في هذا "الموقع" ، لا يرتبط هذا "الموقع" بأية علاقة سرية أو مالية أو تعاقدية ضمنية أو غيرها ما عدا العلاقة التي يخولها لكم هذا الاتفاق.

 
3- حساب العضوية وكلمة السر وتدابير الحماية :

ستضع كلمة السر الخاصة بك عند إتمام تسجيلك في هذا "الموقع" ، وأنت مسئول عن الإبقاء على سرية كلمة السر ، وبناءاً عليه تتحمل المسئولية الكاملة عن كل ما يمكن أن يحدث لكلمة السر أو الحساب الذين تمتلكوه ، وبذلك توافق على :

أ) إعلام إدارة هذا "الموقع" فوراً عن أي استعمال غير مشروع لكلمة السر أو الحساب الذي بحوزتك أو أي خرق آخر لتدابير الحماية وإيقاف الحساب دون معاودة فتح هذا الحساب ويمكنك إنشاء حساب آخر.

ب) تعمل على تأكيد خروجك من حسابك عند انتهاء كل حصة داخل "الموقع". ولا يتحمل هذا "الموقع" أية مسئولية في حال أي ضياع أو إتلاف يمكن أن ينتج عن عدم التزامك بهذه الفقرة الثالثة.

 
4- سياسة الخصوصية :

إن بيانات التسجيل وبعض المعلومات الأخرى التي تتعلق بك تندرج تحت سياسة الخصوصية (المادة الخامسة أدناه) التي يتبعها هذا "الموقع" ، ولن يتم مشاركة المعلومات الشخصية التي تقوم بتقديمها على هذا "الموقع" خارج "الموقع" إلا بعد الحصول على إذن منك أو بموجب أمر حكومي أو قضائي.

 
5- سلوك العضوية :

إنك تمثل وتضمن وتتعهد بما يلي :
أ) لن تعمل على سحب أو بعث أو إيصال أو توزيع أو نشر أي مادة من المواد المتوفرة على
"الموقع" والتي من شأنها :

- أن تحد أو تمنع أي مستخدم آخر من استخدام الموقع والاستفادة من محتوياته.
- أن تخرق القانون أو تحمل تهديداً أو عدواناً أو سباً أو قدحاً أو تصرفاً فاحشاً غير أخلاقي أو تهجماً أو خروجاً عن الآداب والأخلاق.
- أن تدفع إلى القيام بسلوك يعتبر تعدياً إجرامياً أو تشجع عليه، مما من شأنه أن يؤدي إلى المسئولية المدنية أو أي شكل من أشكال خرق القانون.
- أن تتعدى على حقوق أطراف أخرى ثالثة أو تسرق أو تتجاوز هذه الحقوق المتعلقة بكل حقوق الملكية الفكرية بدون حدود ، والحقوق التجارية المسجلة وحقوق براءات الاختراع والحقوق الخاصة والعامة أو أي حق من حقوق الملكية.
- أن تشتمل تلك المواد على فيروس معلوماتي أو أي شيء آخر ضار بـ
"الموقع".
- أن تتوفر على أي معلومات أو برامج معلوماتية أو غيرها من المواد ذات الطبيعة التجارية.
- أن تشتمل على أي إعلان أو دعاية كيفما كانت.
- أو أن تشكل أو تتوفر على إشارات خاطئة أو مضللة لها صلة بمصدر معلومات أو أخبار.
 

ب) يجب الإطلاع والموافقة على الشروط والقوانين (الموجودة في المادة الحادي عشر والمادة الثاني عشر) لهذا "الموقع" ، وتسجيلك بهذا "الموقع" يعني موافقتك والتزامك بتلك الشروط والمشاركة ،  وعند خرق اي من هذه الشروط يحق لإدارة هذا "الموقع" إيقاف او الغاء حسابك فوراً.

 
6- التعويضات :

أ) بموجب هذه الإتفاقية توافق على تعويض "الموقع" والدفاع عنه وإبعاد الضرر عنه وكل ما من شأنه أن يؤدي إلى إلحاق المسئولية والخسائر بـ"الموقع" وكل المسئولين عليه ومديريه ومالكيه ووكلائه والعاملين به ومزوديه بالأخبار والبرامج وفروعه ومرخصيه والمرخص لهم فيه ، وعموماً "الأطراف التي يتم تعويضها" عن كل المساءلات والخسائر التي تلحق بها فيما يخص أي ادعاء ناجم عن أي خرق من جهتك لهذا الاتفاق أو لأي شكل من أشكال الإتفاقات والضمانات والتعاقدات المقبلة ، بما فيها كل مصاريف قضائية معقولة ناتجة أو لها صلة بأي إدعاء من الادعاءات.

ب) لا يحق للمستخدم أن يطالب "الموقع" بأية تعويضات أو أتعاب محاماة قد يطالب بها أي طرف ثالث كما أنه يقر بأنه لن يؤيد أية مطالبات من هذا النوع قد تنشأ عن استخدام طرف ثالث أو عن انتهاك أي مستخدم لاسم مستخدم آخر أو أي ملكية فكرية أو أي حق آخر لأي شخص أو كيان.

ج) يقـر المستخدم بأنـه لن يطالب"الموقع" بأي نسخ من مشاركاته أو مشاركات الغير في "الموقع" لأي سبب من الأسباب ، ولن يطالب بأي تعويض عن المشاركات التي تفقد أو تحذف لأي سبب.
 
7- إخلاء المسئولية :

يلتزم "الموقع" بأن كل ما يتوفر فيه من محتويات وأنظمة معلوماتية ووظائف ومواد ومعلومات مقدمة على "الموقع" ، معروضة "كما هي" حسب أقصى ما يسمح به القانون. ولا يقدم "الموقع" ولا أي من توابعه أو فروعه ، أي تمثيل أو ضمانات كيفما كانت لها صلة بمحتوى "الموقع" أو أي من المواد والمعلومات والوظائف القابلة للاستعمال بواسطة الأنظمة المعلوماتية المتوفرة على "الموقع". كذلك لا يتحمل أية مسئولية إزاء أي من المنتوجات أو الخدمات أو الروابط الإلكترونية المتصلة بأطراف أخرى ثالثة ، كما لا يتحمل مسئولية أي انتهاك للأمان المرتبط بإرسال معلومات حساسة من خلال "الموقع" أو أي رابط من روابطه. وفوق ذلك ، لا يمنح "الموقع" أية ضمانات واضحة كانت أو مضمرة ، تتعلق ، دون استثناء ، بعدم القابلية للإنتهاك أو سلامة شروط المتاجرة أو الصلاحية المتعلقة بأي أمر من الأمور. ولا يضمن "الموقع" بأن الوظائف الموجودة على موقعه الإلكتروني أو أي من مواده أو محتوياته لن يتعرض للتوقف المفاجئ أو أنه سيكون خالي من الأخطاء. كما لا يضمن "الموقع" بأن مثل تلك العيوب ستصحح، أو بأن "الموقع" أو النظام المعلوماتي الذي يعمل من خلاله سيكون خالياً من الفيروسات أو أي شيء ضار. ولن يكون "الموقع" أو أي من توابعه أو فروعه مسئولاً عن إستخدام "الموقع" بما في ذلك وبدون استثناء المحتوى أو أي خطأ من الأخطاء المتواجدة به.

 
8- الإتفاق الكامل :

تمثل هذه الاتفاقية عقداً كاملاً بينك وبين "الموقع" (www.svstf1.com) ، فيما يتعلق باستخدامك "الموقع". وإن أي دعوى حول أي تصرف يتعلق باستخدامك "الموقع" ، يجب أن ترفع خلال شهر من نشوء التصرف. وإذا اكتشفت المحكمة القضائية المختصة ، لأي سبب من الأسباب عدم إمكانية تنفيذ أي بند من بنود الاتفاقية أو جزء منها ، يتم تطبيق هذا البند بأقصى الحدود الجائزة والمصرح بها بحيث يتم تنفيذ مغزى الاتفاقية ، على أن تبقى جميع الأحكام والبنود الأخرى للاتفاقية نافذة وسارية المفعول. ويتنصل "الموقع" عن تحمل أية مسئولية لمضمون مواد أي طرف ثالث ، المتوفرة عبر الوصلات والروابط الموجودة على "الموقع" أو المنشورة بواسطة أعضاء "الموقع".

 
9- شمولية الاتفاقية :

يحتوي "الموقع" على روابط وإشارات إلى مواقع أو اقسام إنترنت أخرى ، ومصادر في مختلف أرجاء العالم ، ووصلات بالراعين الرسميين او المعلنين ، وإن هذه الوصلات التي تصل بين "الموقع" وأي من المواقع أو الأقسام الأخرى (وبالعكس) ، والتي تدار من قبل طرف ثالث ، لا يحمّل "الموقع" أو الطرف الثالث أي مسئولية ، ولا يمثل أي نوع من المصادقة على محتويات تلك المواقع أو الأقسام ، كما أن "الموقع" غير مسئول عن الآراء ووجهات النظر والأفكار والتصريحات والمعلومات التي تُعرض فيه ، أو توزع عبره ، وهي لا تمثل وجهة نظر "الموقع". ونحيطك علماً أن أي ركون إلى مثل هذه الآراء والنصائح ووجهات النظر والأفكار والتصريحات والتقارير والمعلومات إنما يجري على مسئوليتك الشخصية. ويحتفظ  "الموقع" بحقه وفق تقديراتها الخاصة في تصحيح أية أخطاء أو خلل في أي جزء من مواقع أو اقسام "الموقع" ، ولا يستطيع "الموقع" مراجعة كل المواد المنشورة في صفحاته والتي يسجلها المستخدمون والزوار والأعضاء وبالتالي فإن مواقع أو اقسام "الموقع" غير مسئولة عن تلك المواد. وتحتفظ مواقع أو اقسام "الموقع"  بأية حال بحقها الدائم -وعند الضرورة- في كشف أية معلومات من شأنها أن تفيد العدالة والنظام العام ومتطلبات الحكومة وكذلك في تدقيق أو تنقيح أو رفض أو محو أية مواد برمتها أو بجزئياتها والتي يجدها ""الموقع" وفق تقديراته الخاصة مستهجنة أو تتعارض مع بنود هذا الاتفاق.

 
 
 

 رابعاً: سياسة الخصوصية

 1 - سرية وخصوصية المعلومات : 

تضمن إدارة "الموقع" سرية بيانات ومعلومات المستخدمين الموجودة في قاعدة بياناتها ، حيث أن خصوصية "الموقع" ومستخدميه من الأمور التي توليها إدارة "الموقع" إهتماماً كبيراً وتعتبرها من الأمور الأساسية التي تحرص عليها ، كما أن إدارة "الموقع" تحترم وتحمي خصوصية جميع مستخدمي "الموقع". لذلك فإن إدارة "الموقع" لن تكشف أو تدلي بأي معلومات لأي طرف ثالث الا بعد الحصول على اذن مسبق من المستخدم نفسه. وتخلي إدارة "الموقع" مسؤوليتها إذا قام المستخدم بإعلان معلوماته أو إعطائها لشخص أخر.

ويحتفظ "الموقع" بالحق في تزويد أي معلومات أو بيانات عن مستخدم "الموقع" إذا استلزم اجراء قضائي ذلك ، شريطة التأكد من صفة وحق طالب المعلومة ووجود ما يؤكد ذلك ...

 
2 - "الموقع" وملفات تعريف الارتباط (Cookies) :

عند زيارتك الأولى لـ"الموقع" ، يرسل "الموقع" ملف تعريف الإرتباط "cookies" إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. "ملف تعريف الإرتباط" هو بيانات تعريف عنك كمستخدم ، وذلك لتخزين المعلومات الشخصية التي تسجلها بنفسك ، وللتعرف عليك عند العودة الى "الموقع" ، ولمساعدتك على الحصول على الخدمات الموجودة بـ"الموقع" في أسرع وقت. علماً بأن إدارة "الموقع" لن تكشف عن ملفات تعريف الارتباط إلى أي طرف ثالث إلا إذا استلزم اجراء قضائي ذلك ، مثل مذكرة تفتيش ، مذكرة جلب ، قانون شرعي ، أو أمر من المحكمة القضائية.

وإذا أردت عدم إستقبال "ملف تعريف الإرتباط" ، فكل ما عليك عمله عند إستعمال متصفحك ، ستجد في معظم الحالات أن خيارات الإعداد فيه تقبل ملفات تعريف الارتباط ، ويمكنك أن تغير ذلك في متصفحك وتجعله يرفض كل ملفات تعريف الارتباط أو ينبّهك حين تُرسَل ملف تعريف ارتباط إليك. علماً بأن بعض أجزاء خدمات "الموقع" قد لا تعمل بشكل جيد إذا كان متصفحك يرفض ملفات تعريف الارتباط.

 
3 - نوعية المعلومات التي تجمع عنك :

لا يقوم "الموقع" بجمع أي معلومات خاصة بك (مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ...إلخ) ، إلا عندما تقوم أنت بنفسك وبعِلم منك بتزويد هذه المعلومات. والمعلومات التي يسجلها "الموقع" ويحفظها هي معلومات مثل الوقت الذي تتصفح فيه ونوع المتصفح ولغته وعنوان الايبي (IP) الخاص بك، ويُستخدم "الموقع" هذه المعلومات للتثبت من سجلاته وتوفير خدمات أفضل لمستخدمي "الموقع".

 
4 - محتوى "الموقع" :

يحتوي "الموقع" على روابط ومؤشرات متصلة بمواقع الشبكات العالمية الأخرى ، ومرتبطة كذلك بمصادر "الموقع" والرعاة الرسميين إن وجدوا. كما أن الروابط المتجهة إلى "الموقع" أو الخارجة منه نحو مواقع أخرى تحت إشراف أطراف ثالثة ، لا تعتبر مصادق عليها من قبل إدارة "الموقع" ولا من تابعيه أو فروعه أو أي طرف ثالث من مصادره أو أي من محتوياته. ولا يمثل "الموقع" أو يصادق على صحة أو مشروعية أي موضوع أو مداخلة أو نصح أو رأي أو تقرير أو أي معلومات تعرض أو تنشر من خلال "الموقع" عن طريق اعضائه. وبناءاً على ذلك ، فإنكم تقروا بأنكم تتحملون المسئولية الكاملة في حال الاعتماد على مثل هذه المواضيع أو المداخلات أو النصح أو التقرير أو التذكير أو هذه المعلومات. ولـ"الموقع" الحق -مع جميع التحفظات- في تصحيح أي خطأ أو حذف لأي جزء من "الموقع". كما أن "الموقع" لا يراجع ولا يمكنه أن "الموقع" كل المواد الموجودة بـ "الموقع" من طرف مستخدمي "الموقع" ، وبالتالي فإن "الموقع" ليس مسؤولاً عن أية مادة من المواد الموجودة فيه من قبل مستخدمي "الموقع". غير أن إدارة "الموقع" تحتفظ بحقها تحت أي ظرف من الظروف في إبداء أية معلومات ضرورية نظراً لأي سبب قانوني أو تنظيمي أو حكومي ، ولإدارة"الموقع" كامل الحق في تحرير أو رفض أو حذف أي معلومات أو مواد ، كاملة أو جزئيه يعتبرها "الموقع" منافية لهذا الاتفاق أو منتهكة له.

 
5 - موافقتك والتغييرات في سياسة الخصوصية :

إن تصفحك واستخدامك لخدمات"الموقع" يعني أنك موافق على جمع المعلومات عنك واستعمالها كما هو مذكور في هذه السياسة وفي إتفاقية الإستخدام. وقد تقوم إدارة "الموقع" بإجراء تغييرات في سياسة الخصوصية أو إتفاقية الاستخدام من حين إلى آخر. وعندما تقوم بذلك سنضع تلك التغييرات على هذه الصفحة لكي تكون أنت دائماً على علم بنوع المعلومات التي نجمعها وكيفية استخدامنا لها وفي أية ظروف نكشف عنها.

 
 
 
 خامساً: شعار "الموقع" وتصميمه

شعار ""الموقع" خاص بـ"الموقع" فقط ، وهو يمثل ويحتوي على السيفين والنخلة وقمر (يبدأ من رأس النخلة وينتهي تحت المقبض الأيسر للسيف الأيسر) وكلمة "موظفين" باللغة الإنجليزية أسفل السيفين والنخلة (تحت مقبضي السيفين) ومتداخلة مع القمر (صورة الشعار موجودة في الأعلى). علماً بأن شعار "الموقع" يختلف عن شعار شركة الخطوط الجوية العربية السعودية المسجل تجارياً. وقد تم عمل شكل هذا الشعار بجميع الألوان خاص بـ"الموقع" لتلافي إستخدام شعار شركة الخطوط الجوية العربية السعودية المسجل تجارياً وتجنباً للمسائلة القانونية.

 
 
 
 سادساً: الضمانات

1 - يقر المستخدم بأنه يستخدم خدمات "الموقع" على مسئوليته الخاصة أينما وحسبما هو متاح من قبل "الموقع" ، وإن "الموقع" لا يقدم أي ضمانات من أي نوع في هذا الشأن بما في ذلك الضمانات التجارية أو الشخصية أو الاستخدام لغرض خاص أو معين أو ضمانات تتعلق بتوفير متطلبات معينة للاعضاء أو ضمانات تتعلق بعدم انقطاع الخدمة أو خلوها من الأخطاء والعيوب.

2 - كمـا إن "الموقع" لا يقـدم أية ضمانات لأية نتائـج تنتج عن استخدام خدماته أو عن دقة أو صحة المعلومات الواردة من خلاله. ويقـر المستخدم بأنه يتفهم تماماً ويقبل أن المعلومات والبيانات والمواد التي يحصل عليها من خلال خدمات "الموقع" إنما تكون على مسؤووليته هو ، وأنه مسؤول مسؤولية كاملة عن أية أضرار لهذا الاستعمال من خلال "الموقع" أو خارجه ، كما أن المستخدم يقر بأن أية معلومات أو تعليمات أو توجيهات أو نصيحة مكتوبة أو شفهية أو أمور أخرى حصل أو قد يحصل عليها من "الموقع" أو من خلال "الموقع" لا تشكل ولا يترتب عليها أي نوع من أنواع الضمانات ذكرت هنا أم لم تذكر.

 
 
 
 سابعاً: تحديد المسؤولية
1 - "الموقع" غيـر مسؤول سـواءاً بشكل مباشر أو غيـر مباشر أو عرضي عن أية أضرار تترتب عن استخدام الخدمة أو عدم القدرة على استخدامها أو أية بضائع أو صفقات أو عقود تم إبرامها بسبب الخدمة أو خلالها ، أو على ضرر ترتب على عدم استخدام الخدمة بسبب "الموقع".
 
2 - الرسائل والمقالات والآراء المنشورة في "الموقع" بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها. و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو مداخلات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن المساءلة الحكومية أو القضائية بموجب ذلك ..
 
3 - "الموقع" لا يدعي ملكية أي من المواد التي ينشرها فيه المستخدمين ، سواءاً كانت نصوصاً أو صوراً أو أخباراً أو ملفات أو برامج أو أي نوع من أنواع الوسائط.
 
4 - "الموقع" يتيح خاصية رفع الصور والمقاطع والملفات لأعضاء "الموقع" المسجلين فقط ، لذا يلتزم المستخدم عند إستخدام هذه الخاصية بمراعاة الله سبحانه وتعالى وعدم رفع أو تحميل ما يخالف الدين الإسلامي والشرع ، وكذلك عدم رفع أو تحميل أي صور أو مقاطع أو مشاهد جنسية أو مخلة بالأداب ، وكذلك عدم إساءة إستخدام هذه الخدمة ، ويتحمل المستخدم مسؤولية ما يقوم بتحميله أمام الجهات الحكومية والقضائية لوحده مع إخلاء "الموقع" من اي مسؤولية عن ذلك.
 
5 - المواضيع والمشاركات المنشورة في "الموقع" لا تعبر بالضرورة عن رأي "الموقع" وإدارته وإنما تعبر عن رأي العضو كاتبها فقط ، وهو مسؤول عنها مسؤولية كاملة أمام جميع الجهات سواءاً حكومية أو قانونية أو غيرها.
 
 
 

 ثامناً : الدعاية والإعلان

1 - تحتفظ إدارة ا"الموقع" بالحق في قبول الإعلانات التجارية المدفوعة أو الغير مدفوعة أو التبادلية وعرضها على مستخدمي خدماتها من عدمه. دون أن تتحمل أي مسؤولية عما ينشر في هذه الإعلانات أو السلع والخدمات المعروضة.
 
2 - تضـم صفحـات "الموقع" إعلانـات تجارية ليس لـ"الموقع" سلطة عليها أو على محتوياتها ، ولا يترتب عليه أية مسؤولية إذا قام المستخدم بإبرام صفقات أو عقود أو خدمات أو وساطة أو شراء وبيع عن طريقه.
 
 
 
 تاسعاً: حقوق "الموقع" وإدارته
1 - لـ"الموقع" الحـق في تعديل إتفاقية استخدام "الموقع" والقوانين وسياسة الخصوصية من حين لآخر طبقاً لما يراه مناسباً ، وأنه سوف يطلع الأعضاء على هذه التعديلات قبل نفاذها بمدة معقولة وفي هذه الحالة فإن استمرار استخدام المستخدم للخدمات يعتبر قبولاً منه بهذه التعديلات.
 
2 - لـ"الموقع" الحق الكامـل في تعديل أو وقف خدماته عن أي مستخدم مع أو بدون إنذار ، وبدون أدنى مسؤولية تجاه أي مستخدم أو طرف ثالث.
 
3 - لـ"الموقع" كامـل الحقـوق في استخـدام أو إعادة استخدام المواد المنشورة فيه ، والبيانات المحفوظة في قواعد بياناته بغرض الإستفادة التجارية.
 
4 - لـ"الموقع" الحق في التقاضي أو شكوى أي مستخدم يستغل أو يسيء إستخدام "الموقع" أو شعاره أو خدماته.
 
5 - لـ"الموقع" الحق في تزويد أي معلومات أو بيانات عن مستخدم أو عضو في "الموقع" في حالة طلبها من جهة حكومية أو قضائية شريطة التأكد من صفة وحق طالب المعلومة ووجود ما يؤكد ذلك ...
 
 
 

 عاشراً: إلتزامات المستخدم

1 - يلتزم المستخدم بكل تبعات إستخدامه لـ"الموقع" ، ويُعفي "الموقع" وإدارته من أي مسؤولية حكومية أو قضائية تنتج عن مشاركات المستخدم.

2 - يلتزم المستخدم بالمبادئ والأسس المتعارف عليها عند إستعماله الخدمة ، ويمتنع بالتالي عن إستعمال الخدمة لأغراض ينجم عنها ضرر يلحق بالأخرين أو لإغراض غير قانونية أو مشروعة. ويلتزم المستخدم بأي تبعات تنتج عن مخالفته لهذا الإلتزام.

3 - يلتزم المستخدم بأنه هو صاحب المُعرف أو الإسم الذي يكتب به وكذلك البريد الإلكتروني ، وألا ينتحل صفة الغير ، وهو مسؤول عن كل ما يكتبه مسؤولية كاملة.

4 - يلتزم المستخدم بوضع بيانات صحيحة ودقيقة عند التسجيل في "الموقع" وعنـد تحديث ملفـه الشخصي ويلتزم بتحديث الملف بإستمرار لضمان صحة هذه البيانات ودقتها. كما يلتزم بتوخي الدقة والصدق عند مشاركته في "الموقع".

5 - يلتزم المستخدم بتوفير بريـد إلكتـروني صالح وصحيح وخاص به في ملفـه الشخصي ولا يحق له الإعتراض على عدم تلقيه أي رسالة تحذير أو تنبيه من "الموقع".

6 - يتحمل المستخدم المسـؤولية الكاملة في الحفاظ على معرفه/إسمـه في "الموقع" وأرقامه السرية التي يستخدمها ، ويتحمل مسؤولية أي تسرب لهذه البيانات والذي قد ينتج عنه سرقة حساب العضو أو إستخدام الحساب عن طريق طرف ثالث ، دون أن يتحمل "الموقع" أي مسؤولية تجاه الحساب المسروق. كذلك يعتبر المستخدم مسؤولاً ومخالفاً لإتفاقية الإستخدام في حالة استخدام معرفه/إسمه عن طريق طرف ثالث سواءاً تم هذا الإستخدام بموافقته أم بدونها.

7 - يلتزم المستخدم بالنظم والشروط والقوانين المتبعة في "الموقع" ولا يحق له مخالفتها.

8 - يلتزم المستخدم بعدم التعدي على حقوق غيره من المستخدمين في استخدام خدمات "الموقع" بشكل حر وسلس ، وألا يعطل على الآخرين استخدامهم لخدمات "الموقع".

9 - يلتزم المستخدم بالمسؤولية الكاملة عن كل الإتفاقات أو الصفقات التي يعقدها عبر "الموقع" أو باستخدام أحد خدماته. ويُعفى "الموقع" والمالك من أي مسؤولية ناتجة عن هذه الصفقات التي يعقدها عن طريق "الموقع" أو من خلاله.

10 - يوافق المستخـدم على أن جميع مواضيعه وردوده ومداخلاته المكتوبة في "الموقع" تمثله شخصياً ولا تمثل البتة رأي "الموقع" أو إدارته أو مشرفيه أو مراقبيه بل تمثل رأيه فقط ، ويتحمل مسؤوليتها كاملة في حال المسائلة الحكومية أو القضائية.

11 - يلتزم المستخدم بتنبيه إدارة "الموقع" لأي مخالفة يشاهدها فيه بطرق التنبيه الموجودة أو عبر نظام المراسلة بـ"الموقع".

12 - لـ"الموقع" الحق الكامل في منـع أي مشترك يقـوم بنشر مواضيع مخالفه لقوانين"الموقع" وضوابطه وإتفاقية استخدامه مع أو بدون سابق إنذار. كما يحق له إيقاف اشتراكه أو إلغائه دون تقديم أي أسباب أو تعويضات.

13 - يوافـق المستخدم على تعويض "الموقع" والقائمين عليه عـن أي خسارة تلحق بأي منهم بسبب استعماله للموقع.

14 - لا يلتزم أو يتحمل "الموقع" والقائمين عليه أي شكوى أو تظلم للأخرين أو لدى الجهات الحكومية أو القضائية أو عند المسائلة القانونية عن مادة نشرت في صفحاتها ، ويتحملها المستخدم كاتب الموضوع أو المشارك فيه.

15 - يلتزم المستخدم بأداب الحوار والإحترام والنقد الهادف البناء وعدم التعدي او التجريح أو شتم أو ذم المستخدمين أو أي شخصية أخرى. 

16 - يحق لإدارة ومشرفي ومراقبي "الموقع" اتخاذ أي إجراء مع المواد الموجودة في "الموقع" إذا خالفت القوانين والنظم المعمول بها أو كانت تتسبب بالضرر لأي طرف ثالث. ويلتزم المستخدم بقبول ذلك.

17 - يلتزم المستخدم بعدم وضع روابط لمواقع أخرى غير موافق أو مسموح بها من إدارة "الموقع" ..

18 - يلتزم المستخدم بعدم الدعاية والإعلان لأي موقع أو جهة أو دائرة أو حتى لشركات أو وحدات الخطوط السعودية ضمن المواضيع.

19  - يلتزم المستخدم بعدم كتابة أو وضع صور جنسية أو مواضيع وإيحاءات تخدش الحياء العام أو حتى التطرق لها ، ولإدارة "الموقع" الحق في تعليق أو إلغاء عضويته دون إبلاغ أو إبداء أسباب.

20 - يعتبر شعار "الموقع" ملك وخاص بـ"الموقع" ، ويلتزم المستخدم بعدم إستخدام إسم "الموقع" أو شعاره في أي تعامل عام أو خاص به خارج "الموقع" أو للتعدي على الأخرين او للتحدث بأسم "الموقع" وإدارته  ، ويلتزم بعدم إساءة إستخدامهما أو التلاعب بهما أو تحميل شعار "الموقع" في مواقع أخرى. ولـ"الموقع" الحق في إتخاذ أي إجراءات قانونية لحماية نفسها في حالة إنتهاك هذه الفقرة.

21 - "الموقع" يمنح المستخدم خاصية وضع صورة رمزية وشخصية ومساحه للتوقيع تظهر في ملفه الشخصي وضمن حقول الإستخدام في "الموقع" ، وعليه يلتزم المستخدم بوضع صور أو عبارات لائقة في ملفه الشخصي أو توقيعه ولا تخالف الشريعة الإسلامية.

22 - يلتزم المستخدم بعدم التطرق للأسماء الشخصية عند إلإنتقاد أو مناقشة قضايا أو مواضيع عامة أو فساد أو إساءة إستخدام السلطة ، ويكون الإنتقاد للعمل والأداء فقط وبأسم الجهة المُنتقدة ، إلا في حالة وجود أدلة ملموسة تؤكد صحة قوله  فيتم تضمينها ضمن الموضوع المطروح. وسيتحمل المستخدم وحده كامل المسؤولية في حال المسائلة الحكومية أو القضائية ، ويُخلى "الموقع" من أي مسؤولية.

23 - في حالة رغبة المستخدم الإنسحاب من "الموقع" أو رغب في عدم الدخول لـ"الموقع" مرة أخرى فله ذلك ، لكنه يلتزم بإلحفاظ على بياناته ومعلوماته الصحيحة في ملفه الشخصي ، ولا يحق له طلب إلغاء عضويته أو بياناته نهائياً من إدارة "الموقع".

24 - يلتزم المستخدم عند الإستدلال بأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم بشرط كتابة الأحاديث الصحيحة مع راويها ومسندها. 

 
 
 
 الحادي عشر: قوانين وشروط الموقع
1 - اللغة الرسمية لـ"الموقع" هي اللغة العربية ، ولا يُسمح بنشر أي موضوع أو مداخلة أو تعليق بلغة أخرى.

2 - يمنع منعاً باتاً التعرض أو الإساءة أو الإستهزاء بالقرآن الكريم أو الدين الإسلامي أو شريعته ، أو الإسـاءة للرسل عليهم السلام أو للرسـول صلى الله عليه وسلم والصحـابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم جميعاً ، كما يمنع الإساءة أو الإستهزاء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم أو من يقتدي بها.

3 - يمنع التطاول أو الإساءة أو عدم إحترام ملك المملكة العربية السعودية أو حكومته أو العلماء أو الوزراء أو شخصيات الدولة أو الشخصيات العامة ، ويكون النقد موجهاً لأفعال المُنتَقَدين لا اشخاصهم..

4 - يحق للمستخدم إنتقاد الأعمال والأفعال دون التطرق للأسماء الشخصية إلا في حالة وجود دليل مادي ملموس وصحيح يُثبت.

5 - يمنع التعدي أو التدخل في الأمور الشخصية أو العائلية أو الحياتية الخاصة لأي شخصٍ كان سواءاً كان عضواً في "الموقع" أو شخصية عامة أو خاصة.

6 - يمنع تكرار المواضيع أو فتح عنوان جديد لأي موضوع مشابه لأخر سبق نشره بدون أي تغيير في المضمون ، وعلى المستخدم متابعة ما يكتب لتفادي التكرار. ولإدارة "الموقع" ومشرفيها ومراقبيها الحق في دمج أو حذف أي موضوع مكرر أو سبق نشره دون مخاطبة سابقة أو لاحقة للعضو.

7 - المواضيع والمشاركات المنشورة في "الموقع" لا تعبر بالضرورة عن رأي "الموقع" وإدارته وإنما تعبر عن رأي العضو كاتبها فقط ، وهو مسؤول عنها مسؤولية كاملة أمام جميع الجهات سوءاً حكومية أو قانونية أو غيرها. كما أنه في حالة عدم إعجابك أو تأييدك لأي موضوع أو مشاركة ، تستطيع أن تراسل صاحب الموضوع أو المشاركة وتناقشه او الرد عليه عن طريق "الموقع" مع ضرورة النقد الهادف وعدم الإساءة وإحترام الرأي والرأي الأخر.

8 - تمنع البذاءة والشتم واللعن والقذف والتكفير والعنصرية والتشهير ، بغض النظر عن الشخصية التي يتم تداولها فيما عدى من أعطانا الله الحق في ذلك.

9 - يمنع الإعلان الغير مصرح له من إدارة "الموقع" سواء كان لشركة تجارية أو مرشح انتخابي أو موقع إنترنت أو منتج أو غير ذلك.

10 - تمنع الدعوة للعنف أو للإساءة للغير أو إيذائهم أو التخريب أو الإرهاب.

11 - يمنع تخريب بيئة الحوار في "الموقع" ككتابة المواضيع في غير المواقع المخصص لها أو تكرار المشاركات أو تغيير مسار المواضيع أو الدخول في صراعات جانبية أو ترويج العضو لموضوعه في مواضيع أخرى ليست لها علاقة بذلك الموضوع.

12 - يمنع كتابة الألفاظ البذيئة التي تخدش الذوق العام أو التهديد او التهجم حتى لو لم تكن موجهة لشخص محدد ... ويجب احترام الراي الاخر وتقبل وجهات النظر الآخرى. 

13 - احترام الحقوق الفكرية ... فعند نقل اي موضوع يجب كتابة انه منقول ويجب الاشاره الى اسم الكاتب الاصلي أو المصدر (مع الأخذ في الإعتبار بأن النقل وفقاً للمصادر التي يسمح بها "الموقع") ، كما يمنع ذكر أي مصدر سوى المصدر الأصلي للمادة المنقولة. كذلك يمنع التطاول على حقوق الغير كنشر أعمالهم دون نسبها إليهم أو تحريرها دون إذن أو توزيعها مجاناً دون سماحهم بذلك.

14 - يمنع أن تقتصر المشاركات على روابط أو أن يشترط العضو مراسلته أو الذهاب لموقع آخر للتحاور أو نشر المعلومة. وكذلك يمنع وضع الروابط التي تتطلب التسجيل لموقع أخر.

15 - يمنع استخـدام عنـاوين كاذبة أو مضللة للمواضيع ، أو نشر الأخبار غير المؤكدة في "الموقع" أو الشائعات دون نشر ما يثبت صحتها ، أو توضيح كون الخبر غير مؤكد.

16 - يعتبر شعار "الموقع" خاص بـ"الموقع" ، ولا يحق للمستخدم أو عضو إستخدام هذا الشعار خارج الموقع دون موافقة خطية من إدارة "الموقع" ، ويُحضر التلاعب في الشعار أو إسائة إستخدامه. 

17 - يمنع نقل المواضيع من المواقع الأخرى سواءاً المنتديات أو المدونات أو غيرها ، ويُسمح بالنقل من المواقع الإخبارية المعروفة والموافق عليها مسبقاً من إدارة "الموقع". ويشترط موافقة إدارة "الموقع" قبل نقل أي موضوع من مصادر لم يوافق عليها إدارة "الموقع".

18 - لا يسمح بمخاطبـة إدارة "الموقع" أو المراقبين أو المشرفين أو كتـابة الشكاوى أو مناقشـة أمـور إشرافية أو رقابية في غير نظام الإقتراحات والشكاوى "ساحة العلاقات العامة بـ"الموقع".

19 - يحق لإدارة ومشرفي ومراقبي "الموقع" تعديل أو دمج أو حذف أو نقل أو إغلاق أي موضوع أو مشاركة دون الرجوع لكاتبها.

20 - يحق لإدارة "الموقع" وضع المواضيع أو المداخلات أو المشاركات لأي مستخدم أو عضو تحت المراقبة أو توقيفه او الغاء عضوية اي عضو يخالف الأنظمة.

21 - بخصوص اسم المستخدم/المُعرف الذي يُسجل به الاعضاء (اليوزر نيم) ، يجب التقيد بما يلي لتفادي تعليق أو حذف العضوية فوراً ودون الرجوع لصاحبه :

أ) يمنع التسجيل بأسماء الانبياء أو الصحابة ( التي تعبر عن شخص بعينه دون غيره ولا يشترك معه غيره كـ أبي بكر الصديق مثلاً).
ب) يمنع التسجيل بأسماء مثيرة أو محرمة أو غير مقبولة مثل (شيطان - ابليس) ...إلخ.
ج) يمنع استخدام الاسماء التي بدون معنى مثل (545210) او إيميل ( xxx@xxx.com ) أو رقم هاتف .. إلخ.
د) يمنع الاسماء الدعائية بدون تصريح من إدارة "الموقع" مثل (موقع xxxx ، مجموعة xxxx) سواءاً بالعربي او الإنجليزي.
س) يمنع التسجيل بأسماء مشابهه لأسماء إدارة "الموقع" ، أو يشير إلى أن صاحب الاسم من إدارة "الموقع".
ص) عند وجود إسم مستخدم مشابه لأخر أو معرفين متشابهين ، فيحق لإدارة "الموقع" إتخاذ الإجراء الذي تراه مناسباً ، وقد يصل لتغيير أحد الأسمين أو حذف أحدهما.
ط) يتعين الحفاظ على بريدك ومُعرفك ورقمك السري فهو مسؤوليتك. ولن يكون الموقع مسؤولاً في حالة فقدان أو نسيان او سرقة تلك المعلومات.

22 - ممنوع الكتابة عن كل ما يتعلق بتعليم تخطي البروكسي والاختراق او التخريب او التجسس.

 
23 -  يمنع نشر أي مواضيع أو مداخلات مخلة بالادب أومخالفة لديننا الاسلامي الحنيف.
 
24 - يمنع الدخول في التفرقة العنصرية والقبلية والتطرق لها أو الهمز واللمز حولها.

25 - يمنع وضع الملفات والبرامح المشبوهة أو التي تحمل امتدادات تدل على أنها فيروسات أو باتشات أو ما شابه ، وذلك حماية للمستخدمين والأعضاء من أي خلل أو ضرر لأجهزتهم الشخصية.

26 - تمنع المواضيع التي تطلب عناوين البريد الإلكتروني لمستخدمين وأعضاء "الموقع" أو أرقام هواتفهم أو عناوينهم أو أي طريقة للإتصال بهم و ذلك لحماية الخصوصية.

 
27 - يمنع طرح اي موضوع يحتوي على شفرات القنوات التلفزيونية او طريقة فك الشفرات. 

28 - يمنع طرح أي صور او ملفات فيديو  أو مقاطع مصوره بالجوال ويوجد بها أي إيحاء جنسي أو مخالف للتعاليم أو التقاليد الإسلامية والعربية.

29 - عند وضع فيديو أو مشهد أو مقطع يحتوي على موسيقى ، يجب وضع تنبيه في أول الموضوع بعبارة "يوجد موسيقى ، فضلاً إغلق الصوت" ، وذلك حفاظاً على مشاعر من لايرغب في سماع تلك الموسيقى. ونفس الطريقة للصور المخبفة أو المرعبة أو التي تثير الاشمئزاز بعبارة "تنبيه : صور مرعبة أو قاسية .. ينصح عدم المشاهدة لمن لا يتحملها" وذلك حفاظاً على صحة كبار السن ومرضى القلب ومشاعر ذوي الإحساس المرهف. 

30 - يمنع نشر المواضيع التي تدعي حصولك على الاموال أثناء استخدامك للانترنت (مثلا مقابل نشر الرابط الخاص بك ، أو دعوة اشخاص بالبريد للتسجيل عن طريقك .. الخ).

31 - تمنع المواضيع والردود التي قد يشوبها شبهة معينة كالمدح والتغزل الزائد عن مستواه الطبيعي أو الكلام المبهم والذي قد يساء فهمه (مع افتراض حسنة النية عند الجميع).

32 - بخصوص عناوين المواضيع أو المداخلات ، يتعين التالي :
أ) يجب ان يدل عنوان الموضوع على محتواه ... أي لا تستخدم العناوين التي ليس لها مدلول واضح او غير مفهومه او مبهمه.
ب) يجب أن لا يحتوي العنوان على مدات كثيرة.
ج) يمنع إستخدام الرموز الغريبة مثل @ # $ % ^ & * ّ ؛. وماشابهها.
د) يمنع تكرار الحروف والعلامات. 

33 - من حق إدارة "الموقع" إغلاق/حذف أي موضوع أو مداخلة في حال أقدميتها وإستهلاك تلك المساهمة أو تكرارها أو إنها غير صالحة للنشر.

 
34 - يحق لـ"الموقع" تغيير هذه القوانين والشروط في أي وقت أو إستحداث أي جديد على حسب متطلبات الوقت و الظروف.

35 - يمنع التدخل بالأمور الإدارية واذا شاهدت رسالة او موضوعاً او تعليقاً مخالفاً كل ما عليك هو تبليغ وإرسال شكواك الى إدارة الموقع.

 
 

سيتم تعليق أو إلغاء عضوية أي مستخدمه/مستخدم يخالف أي بند من البنود المذكورة في كافة هذه الإتفاقية ، وسيتم وضع عضويته في قائمة المحضورين.